إ عــلا ن فرصة العمر1

إشراق سكن
إشراق سكن

إ عــلا ن فرصة العمر2

إشراق سكن
إشراق سكن

تجزئة الرمال الذهبية

تجزئة الرمال الذهبية
تجزئة الرمال الذهبية

تـــــــعـــــزيـــــة.

رحيل مجيد عراب التنس المغربي
رحيل مجيد عراب التنس المغربي

آســــفـــــي

فوضى إدريس ناصر ...
فوضى إدريس ناصر ...

برنامج البطولة الاحترافية

برنامج البطولة الاحترافية 2013/2014
برنامج البطولة الاحترافية 2013/2014

زجـــــــــل

حريرتنا حريرة
حريرتنا حريرة

رســــــائــــل من القلب

منطق التفجيرات و الاغتيالات ...!!
منطق التفجيرات و الاغتيالات ...!!

حـــــــــــــــوار

أولمبيك آسفي سيتحرر من الضغوط
أولمبيك آسفي سيتحرر من الضغوط



من | الكاتب hmimou بتاريخ 03/08/2012 على الساعة 04:03

الأستاذ المامون الوراث في دمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي صدق الله العظيم...علمنا بالم شديد وحزن عميق نبأ وفاة المامون الوراث الحكم الدولي في رياضة التايكوندو ورئيس عصبة دكالة عبدة للتايكوندو و المدير التقني للنادي المركزي للتايكوندو يوم الاربعاء فاتح غشت 2012 بمدينة اسفي على إثر وعكة صحية فاجأته بالمنية .وبهذه المناسبة الأليمة ونحن ننعاه لكل محبيه من أسرته نتقدم باصدق و احر العزاء لكافة أسرته المكلومة وجميع أفراد عائلته و نطلب من الله عز وجل ان يرزقهما كامل الصبر
. والله نسأل أن يلهم اهله الصبر والسلوان و أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ، وأن يسكنه فسيح جنانه ولا حول و لا قوة الا بالله و لا مرد لقضاء الله و إنا لله وإنا إليه راجعون.


اوكان الفقيد رحمه الله يتسم بأخلاق حسنة وسيرة حميدة في الأوساط الرياضية بجهة دكالة عبدة، إذ تركت وفاته حزنا عميقا في نفوس أصدقائه وأفراد عائلته،
وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم هيئة تحرير جريدة أسفي الأن الإلكترونية إلى الزميل عائلة الاستاد المامون الوراث وجميع أفراد عائلته بتعازيهم الحارة ومواساتهم القلبية ، سائلين الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون..

(التفاصيل...)

من | الكاتب آسفي الآن بتاريخ 01/07/2012 على الساعة 13:54

عم الزميلين عبد الغني و محمد دهنون في ذمة الله

تُوفي إلى رحمة الله صبيحة يومه الأحد المرحوم برحمته وعفوه الكريم، أحمد دهنون، عم الزميل عبد الغني دهنون عضو هيئة تحرير موقع آسفي الآن ومراسل جريدة بيان اليوم بآسفي، و وعم الزميل محمد دهنون مراسل جريدة الإتحاد الإشتراكي بآسفي.
ولعلها مناسبة أليمة تتقدم فيها أسرة تحرير موقع آسفي الآن، نيابة عن الزملاء والإعلاميين والأصدقاء والمعارف، بأحر تعازيهم القلبية الخالصة للزميلين عبد الغني ومحمد، وإلى أبناء الفقيد : عمر وسليم وابنته نسرين وزوجته المصونة السعدية، وإلى كافة عائلة دهنون وبنتمار والركيك والعطاوي والشراوي والسهناني، راجين من العلي القدير أن يُمطر الفقيد بواسع رحمته ويُسكنه الجنان مع الشهداء والصديقين والأبرار، وأن يلهم أسرته الصغيرة والكبيرة الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.

(التفاصيل...)

من | الكاتب عن // أسفي الأن بتاريخ 15/06/2012 على الساعة 13:48

شقيق الزميل منير الشرقي في دمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي صدق الله العظيم...علمنا بالم شديد وحزن عميق نبأ وفاة حسن الشرقي اخ زميلنا الأستاذ منير الشرقي رئيس مكتب جريدة الاتحاد الاشتراكي بأسفي ليلة يوم الخميس الماضي 14 يونيو 2012 على إثر وعكة صحية فاجأته بالمنية .وبهذه المناسبة الأليمة ونحن ننعاه لكل محبيه من أسرته نتقدم باصدق و احر العزاء لكافة أسرته المكلومة و نخص بالدكر زميلنا منير الشرقي وجميع أفراد عائلته و نطلب من الله عز وجل ان يرزقهما كامل الصبر
. والله نسأل أن يلهم اهله الصبر والسلوان و أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ، وأن يسكنه فسيح جنانه ولا حول و لا قوة الا بالله و لا مرد لقضاء الله و إنا لله وإنا إليه راجعون.


اوكان الفقيد رحمه الله يتسم بأخلاق حسنة وسيرة حميدة في أوساط العائلة وأبناء الحي بحي البحارة بأسفي، إذ تركت وفاته حزنا عميقا في نفوس أصدقائه وأفراد عائلته، وسيوارى جثمان المرحوم الثرى غدا الجمعة و ستقام صلاة الجنازة بمسجد امحمد الشريف بشمال أسفي بعد أداء صلاة الجمعة.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم هيئة تحرير جريدة أسفي الأن الإلكترونية إلى الزميل منير الشرقي وجميع أفراد عائلته بتعازيهم الحارة ومواساتهم القلبية ، سائلين الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون..

(التفاصيل...)

من | الكاتب بيان بتاريخ 26/05/2012 على الساعة 22:33

حــــــزب المؤتمر الوطني الاتحادي آســـــــــــــــــــــفي

نــــــــــــداء


في إطار الحركية التي أطلقت مبادرتها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و الداعية إلى تنفيذ برنامج نضالي، بدءا بمسيرة وطنية يوم الأحد 27 ماي 2012، و التي تفاعلت معها قوى الصف اليساري من أحزاب سياسية و منظمات نقابية و حقوقية و شبيبية؛ احتجاجا على تردي الأوضاع المادية والاجتماعية للطبقة العاملة وعلى الاستخفاف بالحوار الاجتماعي وعلى محاولة فرض قانون الاضراب و مراجعة أنظمة التقاعد بتمديد سنوات العمل و نهب خيرات الوطن و مراكمة الثروة من اقتصاد الريع و على الاستمرار في التضييق على الحريات و غياب إرادة حقيقية للإصلاح مع صمت الوزراء الجدد المطبق على تزايد حدة القمع والترهيب، و استمرار خنق حرية الرأي و التعبير، و تراجعهم المكشوف عن كل الوعود الانتخابية الزائفة التي سبق و أن أطلقوها .

(التفاصيل...)

من | الكاتب عبد العالي نافع بتاريخ 17/04/2012 على الساعة 10:37

مواطنون يحبطون سرقة سيارة أجرة من الحجم الكبير بمدينة الزمامرة

استطاعت مجموعة من المواطنين عشية يوم أمس الأحد 15 أبريل، إحباط سرقة تعرضت لها إحدى سيارات الأجرة من الحجم الكبير رقمها 799 من نوع مرسيديس و نقطة انطلاقتها من مدينة الجديدة.

فبينما كان السارق يقود السيارة المذكورة قادما من مدينة آسفي حيث نفذ عمليته عن طريق التحايل على مالك السيارة، عبر الطريق الرابطة بين الواليدية والزمامرة ، وعند دخوله دخوله إلى المدار الحضري للزمامرة ، وبالضبط عند ملتقى شارع الحسن الثاني وشارع المقاومة ، تعرف أحدالسائقين الذي كان على علم بموضوع السرقة ،فحاول التقرب من السارق الذي تفطن للأمر فحاول الفرار عبر شارع المقاومة المعروف باكتضاضه حيث يتواجد سوق " اشطيبة" الذي يعج بالمتسوقين، مما جعله يدوس أحد المواطنين ، ويصطدم بسيارتين الأولى من نوع "بيكوب " والثانية من نوع " كونكو" مما عاق حركة السيارة المسروقة ليترك السارق السيارة ، ويلوذ بالفرار. وعلى الفور ، انتقلت فرقة من سرية الدرك الملكي بالزمامرة إلى عين المكان ، وعاينت الحادث ، وحررت محضرا للواقعة.

و علم موقع "الجديدة 24 " أن عناصر الدرك الملكي تعرفوا على أوصاف السارق ، فتمكنوا من إلقاء القبض على الجاني بالحي الصناعي المتواجد على أطراف مدينة الزمامرة بمحاذاة الطريق المتوجهة إلى مدينة سيدي بنور.

(التفاصيل...)

من | الكاتب عبد العالي نافع بتاريخ 02/04/2012 على الساعة 21:45

 أسرة التعليم بمدرسة الفضيلة بالزمامرة تحتفي بالأستاذين : فتح الله سعيد ومحمد النجماوي.

نظمت الاسرة التربوية بمؤسسة الفضيلة حفل تكريم لفائدة الاستاذين فتح الله سعيد ومحمد النجماوي بمناسبة احالتهما على التقاعد وذلك يوم السبت 31/03/2012 على الساعة العاشرة صباحا بمقر المؤسسة بتنسيق مع جمعية آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة.

(التفاصيل...)

من | الكاتب عبد العالي نافع بتاريخ 26/03/2012 على الساعة 22:00

1 - دكاكين شارع الجيش الملكي بالسوق القديم بمدينة الزمامرة يؤسسون جمعية

بتاريخ الجمعة 23/03/2012 بدار الشباب بالزمامرة على الساعة الثالثة بعد الزوال ، انعقد الجمع العام التأسيسي لجمعية قطار الحياة لمكتري ومستغلي دكاكين شارع الجيش الملكي بالسوق القديم .



وقد عرفت هذه المحطة التأسيسية حضورا مكثفا نتيجة الظروف الإستثنائية التي يجتازها حرفيو وتجار شارع الجيش الملكي بعد سلسلة من اللقاءات مع رئيس المجلس الحضري للزمامرة والتي تبين من خلالها غياب رؤية استراتيجية لإعادة هيكلة هذه الدكاكين بشكل يساير نماء وتطور المدينة. وعوض بناء حوار جدي ومعقول يتم من خلاله التعاطي بمنهجية تشاركية وتشاورية تستحضر استمرار الأرزاق في ظروف دولية عصيبة عنوانها العريض الأزمة الإقتصادية العالمية والربيع العربي ، عجز المجلس البلدي عن حل هذا الإشكال الذي عمر طويلا.

(التفاصيل...)

من | الكاتب متضرر بتاريخ 23/03/2012 على الساعة 21:06

2 - تجار وجزارو شارع محمد الخامس بالزمامرة يستـنكــرون ممارسات وقرارات المجلس الحضري للزمامرة

توصل موقع "أسفي الأن" بعريضة استنكارية موجهة إلى كل من رئيس المجلس الحضري للزمامرة والسيد باشا مدينة الزمامرة ، مذيلة بتوقيعات من طرف جزاري وتجار شارع محمد الخامس بالزمامرة.

العريضة جاءت بسبب الغضب الذي عم داخل اوساط التجار و الجزارين، بعد انطلاق عملية مشروع اعادة اصلاح و توسيع أحد اكبر شوارع المدينة، وهو جزء من الطريق الوطنية رقم 1 التي تخترق المدينة والرابطة بين البيضاء وأكادير، الشيء الذي سوف يؤدي الى اعادة هيكلة محلاتهم التجارية الموجودة في عين المكان. كما ان عملية الحفر أدت الى تذمر عارم في صفوفهم بعد الركود الكبير في الرواج الإقتصادي والتجاري لمحلاتهم.

تقول العريضة كما توصلنا بنسخة منها

(التفاصيل...)

من | الكاتب الكاتب العام للعصبة بتاريخ 04/03/2012 على الساعة 19:46

3 - مولود جديد بمدينة الزمامرة افتتاح مدرسة لمواهب العاب القوى

في إطار توسيع قاعدة ممارسة العاب القوى، شهدت مدينة الزمامرة يوم امس السبت 03 مارس 2012 حدثا رياضيا هاما تمثل في شريط افتتاح مدرسة فتية لمواليد 2002-2003-2004-2005.

و قد افتتحت هذه المدرسة من طرف باشا مدينة الزمامرة وممثل المجلس الحضري للمدينة ورئيس عصبة دكالة عبدة لألعاب القوى وبعض رؤساء الاندية الرياضية بجهة دكالة عبدة، ولجنة تقنية من الجامعة الملكيةالمغربية لالعاب القوى، وعدة فعاليات رياضية، حيث عرف هذا الحفل قص شريط الإنطلاقة الرسمية للمدرسة وإستقبال جميع المدعوين وابناء المدرسة واوليائهم، وبعد ذلك تم عرض شريط حول مسارة الجمعية منذ تأسيسها سنة 1998.

وأختتم الحفل بعرض شريط رياضي لهذه الفئة من طرف اللجنة التقنية الممثلة للجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى.

جدير بالذكر ان مدينة الزمامرة تشهد حاليا بناء مركب رياضي، يحتوي على ملعب معشوشب و حلبة مطاطية لممارسة العاب القوى سوف يكون الاول من نوعه بجهة دكالة عبدة.

(التفاصيل...)

من | الكاتب وسيم الدكالي بتاريخ 12/02/2012 على الساعة 13:49

4 - اعتقال جزار بتهمة اغتصاب قاصرين

ألقت مصالح الدرك الملكي بالزمامرة القبض على المدعو ( س. ف.)

، على إثر الشكاية التي توصلت بها من السيدة ( ح . ف ) التي تسكن بدوار الشلوحة بجماعة سانية بركيك دائرة الزمامرة إقليم سيدي بنور ، و تتهمه فيها باغتصاب بنتيها القاصرين اللتين يبلغ عمرهما على التوالي 6 و 9 سنوات . و يمتلك المتهم محلا للجزارة بمركز جماعة سانية بركيك بمحاذاة المدرسة المركزية لمجموعة مدارس سانية بركيك التي تتابع فيهما الضحيتان دراستهما الابتدائية . و بحسب أخ السيدة المشتكية ، فإن المتهم قد أقر أمام الدرك الملكي بالمنسوب إليه ، كما أشار الى ضغوطات كبيرة على والدي الضحيتين للتنازل عن الشكاية . و أفاد بعض ساكنة المنطقة ، بأن المتهم له سوابق كبيرة في اغتصاب أطفال المدرسة المجاورة لمحله ، وسط صمت غريب لإدارة مجموعة مدارس سانية بركيك و جمعية اباء و أولياء التلاميذ بنفس المؤسسة

(التفاصيل...)