الحكومة الإسبانية ترد على المرتزقة ببلاغ رسمي

الحكومة الإسبانية ترد على المرتزقة ببلاغ رسمي

-أسفي الأن
2020-11-16T10:15:05+01:00
أخبار وطنية
-أسفي الأن16 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 16 نوفمبر 2020 - 10:15 صباحًا
3e3b46c0 eae5 4229 bedd ce6ed9aab1bb - ردت الحكومة الإسبانية على جرم نزع العلم المغربي من أعلى القنصلية المغربية بفلنسيا، وتحركت ٱلة التنديد في العالم تستنكر عمل اللصوص والجردان التي تخشى الضوء والنور ولاتتكاثر إلا في العتمة كالصرارير . بحيث حاولت عصابات الجرذان في فلانسيا إثارة مشاعر المغاربة في إسبانيا للعمل بالمثل ،ولكن تربية أبناء المغفور له الحسن الثاني ووارث سره محمد السادس الحكيم ، علمتنا أن تكون جاليتنا خير سفير لخير مملكة ، وقد ردت الحكومة الإسبانية بما يليق الرد والمقام وقيمة العلاقات الدبلوماسية العريقة بين البلدين وهذا نص البلاغ الحكومي الإسباني كما تمت ترجمته حرفياً وهو خير رد لقطاع الطرق ومرتزقة الجرائم والإرهاب .

نص البلاغ الإسباني :

تدين إسبانيا بشكل قاطع أي عمل يتعارض مع مبادئ وقيم اتفاقيات فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية لعام 1961 و 1963 ، والتي تعتبر طرفًا فيها وتؤيده بشدة.
وبهذا المعنى ، تدين إسبانيا بشدة الأعمال التي قام بها اليوم بعض المشاركين في المسيرة التي دعا إليها اتحاد جمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي في منطقة بلنسية أمام القنصلية العامة للمغرب في فالنسيا ، الذين تمكنوا من الوصول إلى الصاري. من أجل محاولة وضع العلم الصحراوي ، وبالتالي انتهاك حرمة وسلامة وكرامة المقر القنصلي.
لا يمكن لأي مظهر من مظاهر الحق في التجمع أن يتحول إلى أعمال غير قانونية ، مثل المحاولة التي ارتكبت اليوم ، والتي تعد انتهاكًا واضحًا للتشريعات الحالية. إن الحكومة تمضي في توضيح الحقائق وستواصل اتخاذ جميع التدابير المناسبة لضمان احترام سلامة وحرمة البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى بلدنا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة