عون سلطة بجمعة اسحيم يعتدي على طاقم صحفي

عون سلطة بجمعة اسحيم يعتدي على طاقم صحفي

-أسفي الأن
2021-04-15T14:23:59+01:00
أسفيالشأن المحليمع الجماعات
-أسفي الأن15 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 15 أبريل 2021 - 2:23 مساءً
77 - بقلم عبد الهادي احميمو **** يتواصل مسلسل المضايقات التي يتعرض لها الإعلاميون بمدينة أسفي، إذ تعرض اليوم  مجموعة من الصحفيين لمحاولة اعتداء من طرف عون سلطة بتعليمات باشا المنطقة ، خلال قيامهما بتصوير تقرير ميداني عن الأوضاع انتخاب رئيس جديد لمجلس الجماعي لجمعة أسحيم.
واستعان عون السلطة المذكور الذي عمد إلى الزج بتعليمات من باشا المنطقة ومجموعة من الأشخاص، حاولوا السطو على تجهيزات الطاقم الصحفي المتواجد بعين المكان لنقل الخبر وتغطية ما يقع ، بغية منعه من مواصلة التصوير، بدعوى عدم توفرهم على ترخيص بممارسة مهمتهم وهو ما ينافي الحقيقة.
وأورد موقع “ أسفي الأن” الذي ينتمي إليه الطاقم الصحفي المستهدف بهذه الخطوة، أن أحد مرافقي عون السلطة حاول الاعتداء على طاقم الموقع، وكسر كاميراته، في محاولة بئيسة لمنع طاقم الموقع من ممارسة عمله.
واعتبر الموقع، أن “عملية المنع هاته ومحاولة السطو على وسائل عمل الصحفيين خلال تحريض بلطجية على القيام بذلك، تكشف عن عقلية رجعية لبعض رجال السلطة وأعوانهم، الذين رفضوا عن سبق إصرار الانخراط في التوجهات الجديدة التي رسمها الحسين شينان عامل الإقليم ، والمبنية أساسا على التواصل مع رجال الإعلام والانفتاح عليهم.”.
وتتكرر من حين لآخر، الاعتداءات والمضايقات التي يتعرض لها الصحفيون بمدينة  أسفي، خلال أدائهم لعملهم، وهي السلوكات التي تتطور في كثير من الأحيان إلى الإيذاء الجسدي في حق أفراد أسرة الإعلام بأسفي.
وتطالب الفعاليات الإعلامية في مدينة أسفي، السلطات المحلية، باستمرار بتوفير الحماية اللازمة للصحفيين، لضمان سلامتهم خلال أدائهم لمهامهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق من يتورطون في مضايقات أو اعتداءات في حقهم بشكل من الأشكال.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة