تجاوزات خطيرة والسلطات المحلية بسوق الاربعاء الغرب في خبر كان.

تجاوزات خطيرة والسلطات المحلية بسوق الاربعاء الغرب في خبر كان.

-أسفي الأن
جهويات
-أسفي الأن13 مايو 2021آخر تحديث : الخميس 13 مايو 2021 - 6:52 مساءً
jhjhkj - جدل واسع خلفته بعض مقاطع الفيديو التي توثق بعض الاطفال قاصرين تمت دعوتهم إلى مقر جمعية(روح الغرب)المتواجد مقرها بالمحطة الطرقية بسوق الاربعاء الغرب،إذ انقسمت الآراء بين من اعتبر أن رجال السلطة يعملون استثناء للجمعية المذكرة لانتمائهم لحزب التجمع الوطني الأحرار و هناك من اعتبرها تجاوزات خطيرة تضرب عرض الحائط قرار وزارة الداخلية و توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وكان المغرب قد أعلن حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد لمحاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد، ليبدأ حينها النقاش حول سبل تطبيق هذا الإجراء وكيفية المواجهة و السلطات المحلية بسوق الاربعاء تعرقل قرار وزارة الداخلية الرامي لمنع التجمعات.

مقاطع فيديو و ثقتها الجمعية لرجال ونساء واطفال قاصرين،كانت كافية لفضح المستور،لبعض التجاوزات التي قوبلت باستنكار كثير من المتفاعلين.

لمذا كل هذا الاستثناء !؟في حين كونا نشاهد استعمال القوة وحتى العنف لتطبيق التدابير ذات الصلة بحالة الطوارئ الصحية، بدعوى أن الظرف “استثنائي” وأن أي تهاون يهدد بانتشار الفيروس هل هو مفهوم جديد للسلطة!؟في غياب المراقبة وتطبيق القانون يستمر الفاسدين في طغيانهم.

في حين استنكر فاعلين مدنيين و حقوقيون بشدة تلك التجاوزات ودعوا إلى محاسبة المسؤولين عنها، كما دعوا إلى معاقبة من يخرقون حالة الطوارئ الصحية بما ينص عليه القانون دون استثناء.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة