المؤتمر الإقليمي لجبهة القوى الديمقراطية ينتخب عبد الإله الفوهيري أمينا إقليميا بأسفي.

المؤتمر الإقليمي لجبهة القوى الديمقراطية ينتخب عبد الإله الفوهيري أمينا إقليميا بأسفي.

-أسفي الأن
سياسة
-أسفي الأن5 يونيو 2021آخر تحديث : السبت 5 يونيو 2021 - 11:42 صباحًا
555 - تغطية // عبد الهادي احميمو // عدسة // رضى احميمو ** اليزيد البر شاوي

 انتخب المؤتمر الإقليمي لجبهة القوى الديمقراطية بأسفي بالإجماع، عبد الإله الفوهيري أمينا إقليميا، في أعقاب أشغال المؤتمر المنعقد يوم السبت 22/05/2021 بأسفي، تحت شعار “ التجديد الديمقراطي و الحكامة الجيدة أساس التنمية ، بحضور الأمين العام للحزب الدكتور المصطفى بنعلي و عبد القادر أزريع المنسق الوطني للإتلاف الديمقراطي الحداثي ، وأعضاء الأمانة العامة، المجلس الوطني، ومناضلات ومناضلي الجبهة بإقليم أسفي. ونظرا للظروف الاستثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا، و احتراما لكل التدابير الاحترازية و الوقائية المتبعة لمحاصرة هذا الوباء ، فقد تم الاقتصار على حضور مجموعة قليلة من المناضلين والمناضلات من مختلف الجماعات  الترابية و الحضرية، وعدد كبير من ممثلي و مسؤولي الأحزاب الوطنية بأسفي وبعض رؤساء الجماعات والغرف المهنية بجهة مراكش أسفي  و ممثل واحد عن كل منظمة موازية وتنسيقية محلية .

 الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، التي أدار أشغالها  الأستاذ عبد اللطيف باكور بحضور كل من عبد الإله الفوهيري الأمين الإقليمي و الدكتور المصطفى بنعلي الأمين العام للحزب و عبد القادر أزريع المنسق الوطني للإتلاف الديمقراطي الحداثي وفاطمة الزيواني عضوة الأمانة الإقليمية  شكلت مناسبة، تتبع من خلالها المؤتمرون، كلمات للجنة أجمعت على أهمية هذه المحطة في حياة الحزب بأسفي والإقليم بصفة عامة ، في سياق تعيشه عنوانه تفشي كل مظاهر الركود والفشل في تدبير شؤون ساكنة الإقليم والجهة.

154488249 117456026988956 5283953318556721767 n -

وبالمناسبة أكد الأمين الإقليمي المنتخب، أن العملية مرت في جو ديمقراطي وبحماس نضالي كبير لأبناء ومناضلي حزب جبهة القوى الديمقراطية بأسفي الذين لبوا نداء الحزب، وأن انتخابه جاء استكمالا لأشغال المؤتمر الإقليمي وبحضور السيد مصطفى بنعلي الأمين العام للحزب.مشيرا بأن المغرب شهد مع نهاية القرن العشرين تحولات سياسية كبيرة ،كتعبير عن التحولات السيو سيو ثقافية التي طالت المجتمع المغربي و استلزمت الانتقال إلى مرحلة سياسية جديدة تؤطرها ثقافة سياسية جديدة وعمل حزبي من نوع جديد يستجيب لمتطلبات المرحلة و روح العصر ، وجاء تأسيس حزب جيهة القوى الديمقراطية في سياق هذه التحولات السياسية و استجابة لضرورات المرحلة ومتطلباتها .

وإذا كان هاجس الجبهة هو طرح تصورها لهذه الثقافة السياسية الجديدة والعمل على المساهمة في ترسيخها ،عبر تجدير أخلاقيات و ممارسات الاجتماعية و سياسية هادفة إلى تنقية الحياة السياسية و تحديثها ،فإنها في الوقت ذاته تنطلق من قناعة أن بث هذه الثقافة الجديدة ينبغي أن يبدأ من الداخل أولا ،لذلك تعتبر الجبهة ان مناضليها تجسيد هذه الثقافة في حياتهم الحزبية وجعلها مرجعية لسلوكاتهم والتميز بمواصفاتهم .

وقد كانت هذه الكلمات بمثابة أرضية لفتح نقاش واسع و جاد ، من طرف الحضور ،حيث ركزت جل مداخلات المنظمين ، على اعتزازها بانتمائها السياسي لحزب الجبهة، الذي يتقوى ويتعزز، سنة بعد سنة بإقليم أسفي ، بفضل انفتاحه على الجميع و قربه من المواطنين وخاصة الشباب ، في جميع الظروف و الأزمات، كما أكد المتدخلون أن الحزب بإقليم أسفي ، بأن حزب جبهة القوى الديمقراطية سيقول كلمته في الاستحقاقات المقبلة.

وأضاف أن المؤتمر حقق أهدافه المسطرة، في أفق تحقيق الحضور التنظيمي الإيجابي والفاعل، للجبهة بأسفي ، ومنوها بالاهتمام الإعلامي المحلي والجهوي الذي واكب أشغال اللقاء، وحيى بحرارة جهود اللجنة التحضيرية للمؤتمر وجميع المناضلات والمناضلين على التزامهم ومساهمتهم الفعالة لإنجاح هذه المحطة الحاسمة، في جو الشفافية والديموقراطية التي طبعت جل مراحل العملية الانتخابية، معبرا عن اعتزازه بالثقة التي خصه بها المؤتمرون .كما عبر الأمين الإقليمي المنتخب، عن استعداده، للعمل على خلق إطار تنظيمي، فاعل، قادر على ترجمة منطلقات ومرجعيات جبهة القوى الديمقراطية، وفق المهام الأولوية، والتحديات المطروحة، على صعيد المدينة والإقليم وجهة مراكش أسفي.

DSC 9098 scaled -

وعرف المؤتمر إلقاء مجموعة من الكلمات، كانت أرضية لمداخلة عبد القادر أزريع المنسق الوطني للإتلاف الديمقراطي الحداثي ، الذي أكد أن المؤتمر الإقليمي بأسفي وطني  يشكل لحظة تأمل وإلقاء نظرة فاحصة وثاقبة على حصيلة حزب جبهة القوى الديمقراطية إلى اليوم..
وأضاف عبد القادر أزريع الذي كان يتحدث أمام حشد من مناضلات ومناضلي الحزب بأسفي ، أن المؤتمر الإقليمي يشكل ، أيضا، فرصة للتداول في الشأن السياسي المحلي والجهوي و الوطني الذي اعتبره “يحتاج لتفكير عميق ورصين، مشيرا إلى أن مهمة الحزب من خلال المؤتمر تكمن في تبسيط الفهم للمواطنات والمواطنين عبر تحليل دقيق وبسيط لمجريات الوضع السياسي الراهن من أجل مواصلة بناء المغرب الجديد المتجدد.
وأضاف عبد القادر أزريع ، باسم حزب الجبهة و للإتلاف الديمقراطي الحداثي أن انعقاد المؤتمر المحلي خلال شهر ماي ، يأتي في ظروف استثنائية، يشهدها العالم، والعربي منه على الخصوص، مشيرا إلى التدخل العسكري بفلسطين  وهاجم عبد القادر أزريع أيضا الاحتلال الإسرائيلي، “الذي لازال متغطرسا في تعامله واعتدائه على الشعب الفلسطيني، لاسيما وأن ساكنة عزة تتعرض خلال هذه الأيام لهجمات مسلحة ومداهمات ليلية بشكل متكرر من طرف قوات الاحتلال”.
وشدد عبد القادر أزريع  خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي ، الذي حضرته مناضلات ومناضلو الحزب، على ضرورة الدفاع عن “القضايا الإنسانية العادلة التي تهم كل الشعوب، بما فيها المغربي، الذي يتطلع إلى العيش في ظروف إنسانية كريمة، حيث مراكز الصحة، والتعليم، وفرص شغل كافية، ومحيط بيئي نظيف..”، موضحا أن هذه الأمور “لن تتأتى إلا من خلال جو ديمقراطي حر وسليم”.
وأبرز المتحدث ذاته، أن المؤتمر الوطني لجبهة حاملا معه مشاريع وملفات كبيرة، كالدفاع عن الحريات، والمساواة بين الرجل والمرأة، وتقليص الفوارق بين المدن الغنية والفقيرة..

DSC 9102 scaled -

 وكان الأمين العام للجبهة الدكتور المصطفى بنعلي شدد في كلمته التوجيهية على، الأهمية البالغة، التي يخص بها الحزب بمدينة أسفير ضمن القضايا الكبرى، وباعتبارها منطلقا لمباشرة العديد من الملفات التي تشغل بال المجتمع، خاصة وأن محطة المؤتمر، تندرج ضمن، انشغالات الجبهة، لتجديد وتأهيل إطاراتها التنظيمية، ترابيا وقطاعيا، وبالنظر للدور التاريخي والجغرافي والاستراتيجي، الذي تتبوؤه منطقة أسفي.

وزاد الدكتور المصطفى بنعلي الأمين العام للحزب في كلمته، أن الهدف من المؤتمر كذلك، هو “مناقشة الأوراق السياسية للحزب، علاوة على انتخاب هياكل جديدة، ستتكفل بتدبير شأن الحزب”، مسجلا أن هذا الأخير، “تشهد هياكله في هذه اللحظات سجالات طويلة، ونقاشات ساخنة، ثم أيضا، انتقادات مختلفة تحمل تصورات جديدة يمكن اعتمادها في المستقبل، وهذا أمر صحي”.
ويتساءل الحزب، دائما وفق الدكتور المصطفى بنعلي الأمين العام للحزب، في مؤتمره الإقليمي، عن “ما الذي نريده لوطننا ؟ ولجهاتنا ؟ وأقاليمنا ؟ ومدننا ؟..”، داعيا من مركزه “الفاعل السياسي بمختلف توجهاته إلى ضرورة الاستماع للمواطنين المغاربة الذين لهم حاجيات ومطالب اجتماعية بسيطة من قبيل؛ التعليم والصحة والشغل”.
وأشار الدكتور المصطفى بنعلي الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية ، إلى أن هذا الأخير، يضع مصلحة الشعب على رأس أولوياته، عكس بعض الأحزاب التي تتخذ من الشعب مطية للوصول إلى مصالحها السياسية والاقتصادية، قائلا: “إن المغرب اليوم في حاجة إلى من يساهم في بناء مؤسساته بشكل ديمقراطي، خصوصا وأن البلاد تعيش خلال هذه الأيام على وقع تهديدات حقيقية من طرف أعداء الوحدة الترابية الذين يسعون إلى إشعار فتيل الحرب بالمنطقة”.
ودعا الدكتور المصطفى بنعلي الأمين العام للحزب كل القوى الوطنية إلى التصدي للمناورات الخارجية، استنادا إلى تكوين وحدة وطنية والالتفاف على جبهة داخلية، قوامها التنمية الاقتصادية، والحرية، والديمقراطية، والعدالة الاجتماعية، “فنحن نريد حل مشكل الصحراء بشكل نهائي وسلمي، وأرضية هذا الحل موجودة في نظامنا السياسي الديمقراطي، ودستورنا المتقدم، وشعبنا القوي”.
ونبه  الدكتور المصطفى بنعلي  إلى أن المغرب لا زالت تنتظره معارك أخرى قوية، كالمطالبة بخروج المستعمر الإسباني من الجزر المغربية، ومدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، موضحا أن القوانين والأعراف الدولية، لم تعد تقبل بمثل هذه الممارسات اللاعقلانية.

وحث عضو الدكتور المصطفى بنعلي الأمين العام للحزب في ختام مداخلته، على ضرورة الانكباب على مشاريع تنموية حقيقية، تستجيب لتطلعات المواطن المغربي، وتحل مشاكله الاجتماعية، والاقتصادية، والإدارية، والقانونية.
من جانبه، هنأ الأمين الإقليمي عبد الإله الفوهيري بإقليم أسفي ، كل المناضلين والمناضلات  الذين كلفوا بإدارة الحزب على المستوى المحلي، وتحملوا مسؤولياتهم كاملة في تنفيذ برنامج الحزب وتصوراته على المستوى المحلي والإقليمي.  وشدد قائلا «إن هذه اللحظة المفصلية الدقيقة من تاريخ المغرب المعاصر، تتطلب بشكل حثيث تجند كل القوى السياسية والمجتمعية المتشبعة بقيم الحرية والديمقراطية والحداثة، لتوحيد صفوفها من أجل الدفاع عن المكتسبات الديمقراطية والحداثية للمجتمع المغربي».

oioiooioio -

تصريح فاطمة الزيواني عضوة الأمانة الإقليمية

الأمانة الإقليمية لجبهة القوى الديمقراطية بأسفي تنظم :المؤتمر الإقليمي لسنة2021.   تحت عنوان:التجديد الديمقراطي والحكامة الجيدة أساس التنمية. كلمة السيدة فاطمة الزيواني منسقة الية الحوار والتشاور  بالمجلس الإقليمي  ورئيسة لجنة التواصل بهيئة المساواة وتكافئ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس البلدي. تحية نضالية للأخوات والأخوة الحاضرين وكذا الضيوف والذين اشد علئ أيديهم بحرارة لحفاظهم علئ حياتهم وصحتهم ضد الوباء اللعين حتى نكحل اعيننا اليوم بالنظر إليهم ونؤنس وحشتنا بحضورهم  كلمتي اليوم هي صيحة من قلب امرأة اسفية متعلمة وفاعلة جمعوية وفنانة وبنت الشعب تعيش بمرارة في هذه المدينة الضاربة في التاريخ والتي عجز المؤرخون تحديد تاريخ تأسيسها هي اليوم تعيش التهميش والهشاشة والفقر وزينة شبابها يموتون غرقا في أعالي البحار بحثا عن الخلاص والعيش الكريم او يفجرون غضبهم فيما بينهم  ضربا وقتلا كما وقع هذا الأسبوع نظرا لتعاطيهم حبوب الهلوسة وغيرها من المخدرات الهدامة. مدينتي والتي اعشقها حتى النخاع الجميلة والتي تتوفر علئ ثروات هائلة قل نظيرها في مدن اخرئ .فهي تتوفر علئ شاطئ وساحل فلاحي مهم علئ منجم للجبس وعلئ الفوسفاط والطاقة الحرارية ومعامل التصبير وعلئ صناعة تقليدية وحرف مهمة خزف وزربية ووو مدينتي بها الفن الملحون ,العيطة الحلقة ورصيد لامادي مهم يتجلئ في الإنسان أساس التنمية وصانعها لكن للأسف تعرف مدينتي تهميشا ملحوظا وهشاشة واضحة فهي تتوفر علئ مستشفى  وحيد منذ عقود لم يعد قادرا علئ استيعاب مرضئ الإقليم ولديها شارع مزدوج وحيد وشوارع محفرة لا تكاد تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة اذا نزلت من أحداهم لا يمكنك الرجوع معها قسمت مدينتي إلي جزئين شمال -جنوب الشئ الذي خلق عداوة مجانية مابين سكان الشمال وسكان الجنوب وهذا أمر يدمي القلب لهذا جئنا اليوم واجتمعنا كي نحاول ان نقف عند هذه الماسات ونحاول ان نشخص هذا الوضع المؤلم والذي يعتبر مشكلا حقيقيا ووضعا مزريا وخاصة في ظل الجائحة والتي جعلته يتفاقم و حتى الحكومة لم تستطع احتواءه وأبانت عن فشلها في عدم التواصل مع المواطنين بحوار صريح وشفاف فأضحت تخرج بقرارات فجائية أرعبت المغاربة و بالتأكيد تاثرث مدينتي وخاصة ما أصاب العمال من تسريحات ومن توقف عن العمل في ظل الحجر الصحي ومن الزيادة الفجائية في الأسعار وعجز القدرة الشرائية والتوزيع الغير العادل لخيرات البلاد وغياب الدعم لعدد من المقالات الصغرئ والمتوسطة وللعمال المسرحين والمؤدي إلى الزيادة في البطالة ووو لهذا وجب البحث عن مشروع تنموي جديد وجدي لضخ دماء جديدة في الاقتصاد الوطني و إشراك المواطنين والمواطنات في اتخاذ القرار  والتواصل الصريح والشفاف حتى نتمكن من خلق مصالحة بين المواطنين والنخبة السياسية لان هناك عزوف عن الانتخابات نظرا لازمة الثقة التي وقت بين المواطن والحكومة الغير المنسجمة والتي أصبح من الضروري أحداث مصالحة الشعب مع الشأن السياسي. توسيع فضاءات الحريات أيضا وبلورة القوانين المنظمة النابعة من دستور 2011وهو دستور الحريات بامتياز وكذا الاشتراك في الورش الكبير الذي نادى به صاحب الجلالة نصره الله والمتمثل في تعميم التغطية الاجتماعية الشاملة.ولكي يتسنئ لنا هذا نحن أيها الإخوة والأخوات في أمس الحاجة الئ معارضة قوة موحدة وحكومة منسجمة وجدية في الاقتراحات التنموية في المجال الاقتصادي والاجتماعي والتربوي  لابد من الاهتمام التربوي فهو الأخر يعرف تدني مريع  الهذر المدرسي الأمية في صفوف النساء. تشغيل الأطفال والمستوى المتدني عند الطلبة ضعف المردودية سواء في التعلم عن بعد او عن قرب او التعليم الخصوصي وكذا العمومي لابد من الوقوف عند هذه المشاكل الحقيقية هذا بالاظافة الئ وجوب الوقوف  أيضا عند قطاع الصحة وهو يعرف مشاكل يعجز اللسان عن تشخيصها كل هذا لا يمكن ان يتحقق الا بتضافر الجهود ووضع اليد في اليد بين المواطنين والنخبة السياسية  يعني الأحزاب وإشراك الشباب والمرأة وتقبلها الحقيقي في الاشتراك في صنع القرار  والنظر إليها على انها إنسان منتج وشريك حقيقي في الحياة ويبقى انه بالرغم من كل ما ذكرته من تناقضات إلا أني جد متفائلة لقد حان وقت التغيير مادام هناك نساء ورجال عزموا الجد والعمل على إيجاد الحلول فانا علئ يقين بان الواد يحمل بقطره والكتاب يبدأ بكلمة والإصلاح والتقدم بخطوة ودوام الحال من المحال والسلام عليكم ورحمه الله.

wwwwwwwwww -

أشرف الأنصاري عن الشبيبة الحزب

من جهته، قال أشرف الأنصاري “إن حزب جبهة القوى الديمقراطية يصل إلى محطة مساره النضالي، وقد قطع أربعة وعشرين سنة داخل المنظومة السياسية المغربية، مر خلالها بمجموعة من المحطات التي كان له فيها دور فعال وتحليل واقعي لكل مرحلة، ،مع جملة من المشاكل التي تعترض المنتخب المحلي، انطلاقا من تجربة الزيتونة بأسفي ، حيث الصراع على أشده بين باقي الأحزاب السياسية الأخرى، التي تدبر الشأن المحلي بالمنطقة، موضحا أن الأمر يحتاج إلى كثير من اليقظة والفطنة والذكاء، في السهر على شؤون ومصالح الساكنة.
ودعا المتحدث ذاته، إلى العمل من أجل المصلحة الوطنية،  ولم يخف أشرف الأنصاري الذي كان يتحدث بحسرة عن المشهد السياسي المحلي، تعرض حزب الجبهة لمضايقات ودسائس من طرف الخصوم السياسيين، متمنيا أن تنصف الاستحقاقات القادمة الحزب في المنطقة.
فيما يخص الانتخابات المقبلة، و وضع الحضور الكريم أمام تصورات سياسية مستقبلية تتطلب الجرأة و الشجاعة ثم التناغم و الانسجام ، من أجل كسب رهان الاستحقاقات القادمة، التي يعول عليها الحزب من أجل فرض مكانته كقوة اقتراحية ، كما استعرض أنشطة الحزب بأسفي مستقبلا بالرغم من ظروف كورونا، ومنها تأسيس مجموعة من مكاتب الفروع و التنسيقات التي ستعطي دفعة قوية للحزب، وتجعله محطة اهتمام العديد من الوافدين الجديد الذي التحقوا بالحزب.

 -

 عبد الرحيم الزين رئيس لجنة التنظيم للمؤتمر

 وفي حديث مع رئيس لجنة التنظيم عبد الرحيم الزين أكد بأن هدا الإشعاع السياسي و التنظيمي لجبهة القوى الديمقراطية بأسفي تعزز بهيكلة الفرع المحلي بمدينة حاضرة المحيط . في أجواء مفعمة بالروح الديمقراطية، و بحماس منقطع النظير في تغيير الأوضاع العامة التي تعرفها مدينة  أسفي ، عقد مناضلات و مناضلو الفرع المحلي لجبهة القوى الديمقراطية بأسفي يوم السبت 22 ماي 2021، المؤتمر المحلي لإعادة هيكلة الفرع، و ذلك بضخ دماء جديدة في ظل الانفتاح الذي نهجه الحزب، على مختلف الطاقات الشابة و الأطر و الكفاءات التي يزخر بها المجتمع، المؤتمر كان مناسبة للنقاش و الحوار حول أفضل السبل الكفيلة بتغيير الأوضاع المزرية التي تعيشها الساكنة، اجتماعيا و ٱاقتصاديا و ثقافيا.

كما حضيت مسألة الانتخابات المقبلة،حيزا هاما من النقاش الهادئ و الديمقراطي و التي أكد من خلالها المناضلات و المناضلون على المشاركة المكثفة و الواعية في هذا التمرين الديمقراطي بما يمكن الحزب من احتلال مركز الصدارة محليا و جهويا ،تتيح له تدبير الشأن العام و بالتالي تلبية حاجيات الساكنة و تجاوز المعيقات التنموية بالمنطقة.

cffffffffffffffff -

و بعد ذلك، أنتقل الحاضرون إلى انتخاب الأمين الإقليمي حيث تمت إعادة إنتخاب عبد الإله الفوهيري أمينا محليا.

خلال المؤتمر الذي احتضنت أشغاله القاعة الكبرى لإحدى الفنادق بأسفي تحت إشراف الأمين العام للحزب مصطفى بن علي في احترام تام لتدابير الوقاية من فيروس كورونا.

 كما أكد السيد عبد الرحيم الزين في كلمته ان هدا المؤتمر  الإشعاعي للحزب في إقليم أسفي جاء كذلك لتثمين  المبادرة المباركة    التي جاء بها  الائتلاف الديمقراطي الحداثي، من اجل مغرب المستقبل، الذي جسد فيه إعلان نداء مغرب المستقبل أرضية لاندماج منتدى مستقبل المغرب وحركة المبادرات الديمقراطية، في حزب جبهة القوى الديمقراطية.و ان  مبادرة الائتلاف تأتي كمحاولة للبعث في الفضاءات السياسية والمدنية والحقوقية، ولتكسير الحدود بين هذه المستويات الثلاث، واصفا هذا الفعل بالسلاح المتعدد الفضاءات، المنصهر في بعد وحدوي، مؤكدا أنه ائتلاف يؤرخ لحظة تاريخية فاصلة في مسار المغرب. كما أضاف  أن المبادرة ترجمة فعلية لتوحيد الجهود بين مختلف الفاعلين، وهي إطار تجسد فيه المناصفة ركنا أساسيا لاستشراف مغرب الغد ، ومثمنا هذه الخطوة الواعدة. جيث تجمع ما بين السياسي والفاعل المدني والحقوقي  لخلق مثلة كامل للتنمية.

 scaled -

 برقية الولاء

 بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين على إثر انتهاء أشغال المؤتمر الإقليمي للأمانة الإقليمية لحزب جبهة القوى الديمقراطية بأسفي ، والتي خصصت للمصادقة على ميثاق مبادئ الحزب وقوانينه التنظيمية وانتخاب أمينه العام ومجلسه الإقليمي .يتشرف السيد عبد الإله الفوهيري الأمين الإقليمي للحزب جبهة القوى الديمقراطية بأسفي ، أصالة عن نفسه وباسم كافة مناضلات ومناضلي جبهة القوى الديمقراطية، بأن يرفع للسدة العالية بالله أسمى آيات الولاء والإخلاص والوفاء، مقرونة بأصدق مشاعر التعلق المتين بالعرش العلوي ألمجيد ضامن وحدة ألوطن ومبعث رفعته وتقدمه.إن حزب جبهة القوى الديمقراطية الذي آمن دوما بثوابت الأمة المغربية الراسخة يستحضر بكل اعتزاز وافتخار في هذه اللحظة التاريخية التي يعيشها بتوجيهاتكم السديدة بخصوص تشجيع الشباب على ممارسة العمل السياسي بنبل ووطنية صادقة، والمشاركة المسؤولة في أوراش التحديث المؤسساتي وتحسين المسار الديمقراطي التنموي لبلادنا تحت قيادتكم الرشيدة، بما يحقق تطلعات الشعب المغربي .وانطلاقا من الإيمان الراسخ لحزب جبهة القوى الديمقراطية بأن تأهيل وإصلاح المؤسسات الحزبية جزء لا يتجزأ من المشروع الديمقراطي المجتمعي الذي يشكل أحد أهم الرهانات في عهد جلالتكم، انكب حزبنا خلال هذه المحطة المتميزة من تاريخه على تثبيت أركان الممارسة الديمقراطية وإرساء قواعدها، وتدعيم آلية اشتغالها، وإضفاء مزيد من الشفافية على مستوى انتخاب الهياكل بما يساير متطلبات المرحلة، وترسيخا للمهام الدستورية للأحزاب السياسية بما يساهم في تجديد التعاقدات التي تخدم مصالح المواطنات والمواطنين، وتقوية الثقة في كافة المؤسسات الدستورية والوطنية.إن مناضلات ومناضل حزب جبهة القوى الديمقراطية بأسفي إذ يستغلون هذه المناسبة للتعبير عن الإمتنان لكم على مجهوداتكم الجبارة في إدارتكم المتميزة لأزمة جائحة كورنا، فإنهم كذلك يهنؤنكم بانتصاراتكم الدبلوماسية والعسكرية في قضية الصحراء المغربية، ويؤكدون لجنابكم الشريف أنهم سيظلون على الدوام جنودا مجندين وراء عرشكم العلوي من أجل ثوابت هذه الأمة منخرطين في كل الجهود والمبادرات التي تتخذونها في سبيل تقدم المغرب وسؤدده.حفظكم الله بما حفظ به الذكر الحكيم وأبقاكم ذخرا وملاذا لشعبكم الوفي ، وأدام على جلالتكم نعم النصر والتمكين وأطال عمركم وسدد خطاكم وأقر عينكم بول عهدكم صاحب السمو الملك الأمير مولاي الحسن و صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الرشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، إنه سميع مجيب والسلام على المقام العال بالله ورحمته تعالى وبركاته

حرر بأسفي يوم السبت 11 شوال 1442 الموافق 22 ماي 2021

عبد الإله الفوهيري الأمين الإقليمي للحزب بأسفي

 

 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة