المكتب الإقليمي لحزب الحرية والعدالة الاجتماعية بالصويرة ينطلق بقاعدة شبابية وازنة

المكتب الإقليمي لحزب الحرية والعدالة الاجتماعية بالصويرة ينطلق بقاعدة شبابية وازنة

-أسفي الأن
الصويرةسياسة
-أسفي الأن15 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 10:00 صباحًا
fill - تأسس المكتب الإقليمي لحزب الحرية والعدالة الاجتماعية اليوم السبت 12 يونيو 2021 ، بمقر فرع الحزب بالصويرة بتجزئة البرج بحضور المنسق الوطني للحزب السيد الورضي مصطفى ونخبة من شباب الصويرة الواعد و الذين يعتبرون رهان الوطن و كذلك بحظور فعاليا جمعوية بالمدينة و حضور عون السلطة و إتخاذ التدابير اللازمة للحد من تفشي كورونا .

وقد عرف التأسيس للمكتب الإقليمي لقاءا تخللته فقرات عدة بدأت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وقراءة في النظام الأساسي للحزب، والبنود المتعلقة بالنظام الأساسي للحزب و كلذك مناقشة الأهداف التي جاءت على الشكل التالي :
الحفاظ على الوحدة والسيادة الوطنية الترابية للمغرب والتي يشهد التاريخ باستمراريتها.

2) الدفاع عن حقوق المواطنين في العيش الكريم وتجسيدها على مستوى الجهات والأفراد والجماعات مع العمل على ترسيخ روح المسؤولية والابتعاد عن كل أشكال الخمول والاتكالية.

3) التركيز على دور التغطية الاجتماعية وجعل المواطن المغربي المحور الأساسي لبناء كل المشاريع التنموية مع تعزيز وتطوير كل أشكال التضامن الاجتماعي.

4) العمل على جعل كل أساليب التسيير والتدبير مواكبة لروح العصر لضمان فعالية وإجرائية كل إنتاج في إطار الجدية والموضوعية في مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

5) تعزيز دور جميع مكونات المجتمع وخصوصا المرأة والطفل والشباب والمسنين من خلال الواجبات والحقوق التي يضمنها الدستور والتي تضمنها المواثيق الدولية.

6) ترسيخ دور التضامن مع الشعوب العالمية خصوصا العربية والإفريقية والغربية من أجل إحلال سلام عالمي عادل.

7) القيام بالتنسيق مع الأحزاب السياسية والهيئات والمنظمات التي تلتقي جزئيا او كليا مع أهدافه ومع القوى الديمقراطية الوطنية.

8) تأطير المواطنين والمواطنات وتنظيمهم للعمل بكل الوسائل المشروعة من أجل ممارسة نشاط سياسي منظم وسليم عن طريق الأجهزة التنفيذية المحلية والقطاعية والجهوية والوطنية وعبر مؤسساتها المنتخبة على هذه المستويات والمشاركة في تسيير الشأن العام في إطار الحكامة الجيدة.

9) العناية بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وإعطائها الأهمية التي تستحق وربط التواصل بينها وبين الحزب بغية التعريف بمبادئه وهويته في المهجر، وكذا السهر على تنظيم هياكل الحزب داخل الدول الأجنبية.

ليثم بعدها التصويت وإنتخاب أعضاء الكتابة الإقليمية وتحديد صفة كل عضو منهم وفقا لمبدأ التشارك والتشاور وفي الختام تمت قراءة برقية ولاء للسدة العالية بالله والدعاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله بالنصر و التمكين

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة