القوات العسكرية المشاركة في مناورات الأسد الإفريقي تقوم بزيارة للمستشفى العسكري الأول الدشيرة الجهادية  …

القوات العسكرية المشاركة في مناورات الأسد الإفريقي تقوم بزيارة للمستشفى العسكري الأول الدشيرة الجهادية  …

-أسفي الأن
2021-06-18T22:29:15+01:00
أخبار وطنية
-أسفي الأن18 يونيو 2021آخر تحديث : الجمعة 18 يونيو 2021 - 10:29 مساءً

q -  تعرف بلادنا هذه الأيام تدريبات ومناورات الأسد الإفريقي التي تشارك فيها العديد من الدول الصديقة و هي مناسبة للقيام بزيارة هاته الوفود للمستشفى العسكري الدشيرة الجهادية و مدى أهبة قواتنا الباسلة والأطر الطبية بالمركز الطبي العسكري الأول . كما اطلع الوفد الذي حج للمستشفىعلى جميع أجنحة ، من قاعة لفرز الملفات ومركزا للقيادة وأجنحة موزعة على تخصصات الطب العام، الطب الباطني، جراحة الأحشاء، طب وجراحة العيون، جراحة الأذن والأنف والحنجرة، طب الأطفال، وأمراض النساء والتوليد، بالإضافة إلى قاعة للإنعاش وقاعة للاستشفاء خاصة بالذكور وأخرى خاصة بالإناث، وقاعة للمستعجلات وأخرى لطب الأسنان وقاعة للفحص بالأشعة ومختبرا للتحليلات وصيدلية وقاعات للانتظار ووحدة اجتماعية.

وهي مناسبة من أدجل تقديم علاجات مستعجلة لبعض الحالات المرضية ، وقد  استأنف الوفد المشارك في الأسد الإفريقي جولته بالمركز الطبي  مند وصوله  إلى المستشفى بالعديد من الشروحات لجميع الأقسام الطبية متعددة الاختصاصات وتنوع و طبيعة الخدمات المقدمة للممواطن  فضلا عن عدد المستفيدين من هذا الصرح الطبي الكبير  .

qq -

وقد لا يخفى على أحد فمثل هذه المناورات تعرف العديد من التفرغ في بعض الوقت للعمل  الإنساني إذ أحتل ذلك مكانة متميزة ضمن النسخة السابعة عشر من التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة والتي لا تقتصر فقط على المناورات الحربية الميدانية، بل تتضمن أيضا العديد من الأنشطة الموازية والتي تأتي في مقدمتها هذا المركز العسكري الأول ، 

للقيام بزيارة لمستشفى العسكري الدشيرة الجهادية حيت  تمت تعبئته بطاقم طبي ذو كفاءة عالية من أطباء َممرضين من القوات المسلحة الملكية  ، أملهم وهدفهم هو تقريب الخدمات الطبية و الجراحية من الفئة العسكرية للمدنين الذين يحجون بكثافة على المستشفى الذي يضم عدة أجنحة متخصصة في أغلب الأمراض منها جناحا للعمليات الجراحية ومختبرا للتحاليل الطبية ووحدة رقمية للفحص بالأشعة والصدى بالإضافة إلى وحدات للتعقيم الطبي وأجنحة في طور البناء والإنشاء وأجنحة تم تجديدها وازويدها بأجهزة طبية متقدمة . هذا وقد عبر العديد من زوار المستشفى عن ارتياحهم للخدمات والاستشارات الطبية المتعددة التي استفادوا منها، مؤكدين على الدور الكبير الذي يضطلع به المستشفى في تسهيل ولوج الساكنة إلى الخدمات الاستشفائية. من بينها تخصصات طب المستعجلات والجراحة العامة، قسم الاستشفاء ، قسم التنفس وأمراض الرئة ، وقسم جراحة العظام، طب العيون والأذن و الأنف َالحنجرة، طب الأطفال، أمراض النساء، أمراض القلب والرئة، الطب الباطني، الأمراض الجلدية و جراحة الأسنان. زيادة على ذلك يتوفر المستشفى على طاقة استيعابية كبيرة ، ويضم أطقم طبية متخصصة  ممرضين ذو كفاءة عالية .

qqq -

ويعود الفضل في ذلك  إلى تعليمات القيادة العليا لجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية ، والتي يسهر على تنفيذها  الجنرال الوراق رئيس أركان القيادة العليا  والجنرال العبار المفتش العام للصحة العسكرية  والجنرال فاروق رئيس المنطقة الجنوبية ، مع توفر  الإدارة الجيدة لمدير المركز الطبي الكولونيل ماجور ألحارثي  بمساعدة الأطقم  الطبية العالية التكوين  التي جعلت العمل الإنساني على رأس اهتماماتها .

 خاصة وأن هاته التدريبات المغربية الأمريكية ل“الأسد الإفريقي 2021” سوف تتواصل إلى غاية 18 يونيو 2021 ، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات المناورة للوحدات المشاركة ، وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين المشاركين في تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة في إطار التحالف .

qqqq -
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة