الصويرة :ملائكة الرحمة تنعش قلوب المرضى بقسم الولادات بالمستشفى الإقليمي للصويرة

الصويرة :ملائكة الرحمة تنعش قلوب المرضى بقسم الولادات بالمستشفى الإقليمي للصويرة

-أسفي الأن
الصويرة
-أسفي الأن27 يونيو 2021آخر تحديث : الأحد 27 يونيو 2021 - 7:40 مساءً
dddddddd - متابعة :يــونــس بــايــدر ** كثر الكلام عن المركز الإستشفائي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة و لا زال كل شي جميل إلا في قلوب وصلت الود بين مرتفق ونزيل سقتهم أرواح طيبة وتسامح أطر تمريضية إقتلعت جدورا نمطية و ربطت الأمس القريب وغرست بأخلاقها العالية وتفانيها فسيلة الثورة الناعمة في زمن الصراعات النقابية بزمن الجحود الطبب الذي كره العباد في أسلوب العباد .

داخل جناح الولادة خرج طفل للوجود معلنا ميلاد عهد جديد بصمته الأطر الطبية والأطقم التمريضية بكفاءة مهنية رفقة عاملات النظافة لتكون أسرة توحدت جهودها لترحب بكل كائن ومجتمع ينبض بحياة نابضة .

نكران بدأ وتضحيات كبيرة ومواقف إنسانية نبيلة كسرت قيود التراتبية والإملاءات و البيروقراطية وجعلت من ملائكة الرحمة بقسم الولادات نموذجا وجب التنويه بها للرقي بخدمات المستشفى لمسح وصمة عار طالت أجنحة أخرى بالمستشفيات العمومية التي تنتظر بسمة أمل .

فهل تنزع السجالات النقابية والحسابات الداخلية للمدراء وكبار المسؤولين فثيل الحرب وتوطن الأنسنة التي تسعى إليها وزارة الصحة و التي كان ابطالها كوادر بالصحة وصموا بالعار مؤخرا لقلة مهنيتهم و صلحوا من هلال تدوينات أن بعض الصفحات غير مهنية و هو الذي مهنية بين سندان النصلحة و مطرقة المهنية .

التجربة المتفردة لهذا الجناح بمستشفى سيدي محمد بن عبد الله ورغم الخصاص الذي يعرفه في الموارد البشرية واللوجستيكية تستحق وقفة إشادة وتنويه من الوزارة الوصية وفعاليات المجتمع المدني حرصا على تعميم التجربة للرقي بالخدمات الصحية بتراب المملكة.

وتعكس إرتسامات إحدى المريضات اللواتي إستقينا شهاداتهن عن رضاهن عن كل الخدمات المقدمة بهذا الجناح موضحة أنه قد يظن البعض أنها روايات تتناقلها ألسن البسطاء من الناس، وقليلوا التجربة ، لكن بالواقع أحداث حقيقية من داخل الجسم الطبي بالمستشفى ، ترويها بأمانة وصدق، وتؤكد كفاءة الطاقم الطبي والتمريضي في هذا الجناح الحساس وقدرتهن الكبيرة على التعامل مع حالاتالولادة ورعايتهم اللامحدودة للمريضات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة