البيان الختامي للدورة العادية للمجلس الاقليمي لحزب العدالة والتنمية بآسفي

البيان الختامي للدورة العادية للمجلس الاقليمي لحزب العدالة والتنمية بآسفي

-أسفي الأن
بـــــــيـــــــان
-أسفي الأن8 مايو 2023آخر تحديث : الإثنين 8 مايو 2023 - 4:00 مساءً
11 - انعقدت بحمد الله و توفيقه يومه الاحد 16 شوال 1444ه موافق 7 ماي 2023 الدورة العادية للمجلس الاقليمي لحزب العدالة والتنمية بآسفي تحت شعار” مواصلة النضال، من اجل مغرب الكرامة والديمقراطية” وقد تناول الكلمة تباعا الاخوة ادريس التمري الكاتب الاقليمي للحزب، ورضا بوكمازي عضو الامانة العامة للحزب وحسن عديلي الكاتب الجهوي للحزب، حيث تمحورت مداخلاتهم حول الوضع السياسي العام والوضع التنظيمي الداخلي، كما تدارس المجلس تقرير الاداء التنظيمي و السياسي والتقرير المالي برسم سنة 2022، بالإضافة إلى مشاريع البرنامج السنوي و ميزانية سنة 2023 للكتابة الاقليمية.
وفي ختام أشغاله يعلن المجلس الاقليمي للحزب للراي العام ما يلي:
-اعتزازه و اشادته بالعمل الجاد والمسؤول لهيئات الحزب مركزيا وترابيا، وبهذه المناسبة يجدد تثمينه للمواقف السياسية المعبر عنها من قبل الامانة العامة للحزب والمجموعة النيابية بمجلس النواب ومختلف هيئات الحزب وتنظيماته بخصوص مختلف القضايا وطنيا ودوليا
– تنبيهه إلى خطورة ما آلت إليه الوضعية السياسية بالاقليم، والتي بات عنوانها البارز الانسحاب العام للموطنين والمواطنات وعدم انخراطهم في مختلف الاستشارات الانتخابية الجزئية رغم اصطفاف كل أحزاب الأغلبية في صف واحد، ويسجل المجلس الاقليمي بهذه المناسبة وبكل أسف الخروقات الفاضحة والفجة التي صاحبت الانتخابات الجزئية مما يجعلها فاقدة لأية مصداقية.
– استنكاره لحالة الاستهتار واللامبالاة بقضايا المواطنين التي ميزت عمل الجماعات الترابية بالاقليم، لاسيما حالة التفكك واللاستقرار التي صاحبت عمل هذه المجالس، وهو دليل إضافي على كون الأغلبيات المشكلة لها قائمة على تحقيق المنافع الخاصة وتضارب المصالح واستغلال النفوذ، وهو الأمر الذي يسئ للعمل السياسي النبيل، ويشكل حالة من التردي والتراجع الخطير على مختلف المكتسبات التنموية المحققة للمواطنين والمواطنات وخدمات القرب بالجماعات الترابية للإقليم.
33 -
– دعوته مختلف المتدخلين بالاقليم من سلطات ومنتخبين ومصالح خارجية إلى ضرورة العمل على تسريع وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة بالاقليم خلال المرحلة السابقة، لاسيما استكمال تنفيذ اتفاقية توسعة واصلاح الطرق، المنطقة الصناعية خط ازكان،اتفاقية التطهير السائل بكل من سبت جزولة و جمعة سحيم و ثلاثاء بوكدرة، توسعة الميناء الكبير وربطه بالخط السككي والطريق السيار، محطتي تحلية مياه البحر وتصفية المياه العادمة، اتفاقية تأهيل قصر البحر والمدينة العتيقة، واتفاقية تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز، توسعة المطرح الجديد و انجاز الشطر الثاني من تأهيل المطرح القديم بمدينة اسفي.
-دعوته المكتب الشريف للفوسفاط للوفاء بالتزاماته المتعلقة بالمساهمة الفعلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالاقليم، وأساسا ما يتعلق بخلق دينامية اقتصادية تؤهل المقاولات الصغيرة والمتوسطة للدخول في سلسلة الانتاج المحلي، وتعزيز مشتريات وحاجيات المجمع على المستوى المحلي، فضلا عن إسراعه في تنفيذ الشطر الثاني من اتفاقية تأهيل المطرح القديم وكذا تعزيز العرض الصحي من خلال الشروع في إحداث بنية للمستعجلات تستجيب لمتطلبات وحاجيات ساكنة الاقليم.
– تأكيده على مواصلة الجهود في الدفاع عن قضايا المواطنين في ظل عجز حكومة فاقدة للشرعية تركت المواطن المغربي يعاني من غلاء الاسعار و تدني مستواه المعيشي.
-إشادته بعمل مستشاري الحزب بالجماعات الترابية بالإقليم، ودعوتهم الى القيام بالواجب الوطني في فضح الخروقات التي تشوب تدبير الشأن العام.
– استنكاره استهتار المجلس الاقليمي لآسفي بساكنة الاقليم من خلال تعتر مشاريع التأهيل الحضري لمدينة أسفي و التأخر غير المبرر في تتمة اشغال المشاريع قيد الانجاز.

44 -
– يستنكر ما شاب برنامج “اوراش” إقليميا من مظاهر سوء التدبير والزبونية وغياب الشفافية واستفادة بعض الجمعيات بناء على الولاءات السياسية والعائلية.
-ينبه الى تفاقم وتردي الخدمات الصحية بالإقليم وما يعانيه المواطنون بمستشفى محمد الخامس من جراء المحسوبية والزبونية والخصاص في الموارد البشرية (اطباء و ممرضين ) واللوجستيكية الضرورية، و يطالب بتشغيل جميع مصالح ومرافق المستشفى الجديد عائشة بدل الاقتصار فقط على طب العيون، والتسريع بإنجاز مستشفى الشيخ زايد.
– يعبر عن استنكاره وشجبه لهرولة رئيس جماعة أسفي نحو ممثلي الكيان الصهيوني الغاصب، في تجاوز صارخ لمشاعر ساكنة الإقليم، ويجدد بهذه المناسبة تأكيده على خطورة الاختراق التطبيعي على تماسك المجتمع واستقراره.
– تجديد الدعوة لمناضلي ومنتخبي الحزب الى مواصلة جهودهم النضالية المتميزة والالتفاف حول مؤسسات الحزب تجسيدا للمشروع الاصلاحي لحزبنا وتقديم صورة مشرقة عن الفعل السياسي النبيل و الجاد والمبدئي الذي من شأنه إعادة الثقة للمواطن وأن تكون مصالح الوطن فوق كل اعتبار.
حرر يوم الاحد 7 ماي 2023
عن المجلس الاقليمي للحزب
امضاء : الكاتب الاقليمي لحزب العدالة و التنمية باسفي
ادريس الثمري

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة