الدورة الأولى للمعرض الدولي للتثمين والابتكار في سلسلة النباتات العطرية والطبية

الدورة الأولى للمعرض الدولي للتثمين والابتكار في سلسلة النباتات العطرية والطبية

-أسفي الأن
أخبار وطنية
-أسفي الأن4 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 4 يونيو 2023 - 4:57 مساءً
350111159 255792307133323 2249058334374747381 n -
انطلقت، يوم الجمعة، بمراكش، فعاليات الدورة الأولى للمعرض الدولي للتثمين والابتكار في سلسلة النباتات العطرية والطبية “أروما بلانت إكسبو”، بمشاركة أزيد من 100 عارض، من المغرب وخارجه.
وتشكل هذه التظاهرة، المنظمة بشكل مشترك بين مجموعة “كلاستر منارة” والمركز الجهوي للاستثمار لمراكش – آسفي، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة، وولاية جهة مراكش – آسفي، وتميز حفل افتتاحها، على الخصوص، بحضور والي الجهة، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، مناسبة لبحث الرهانات الكبرى لسلسلة النباتات العطرية والطبية.
كما يشكل المعرض فرصة سانحة للنهوض بالاستثمار في التثمين والابتكار في هذه السلسلة بجهة مراكش – آسفي، التي تراهن على هذا القطاع، باعتباره محورا رئيسيا لتنميتها ونموها.
وقالت مديرة مجموعة “كلاستر منارة” كوثر فيلالي، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للانباء، إن “تنظيم هذه التظاهرة يأتي نتيجة عمل 6 أو 7 سنوات في مجال تثمين منتوجات النباتات العطرية والطبية/ لتتوج جهودنا بتنظيم هذا المعرض، الذي يعرف مشاركة مكثفة لعدد من العارضين من المغرب والخارج، إلى جانب خبراء في المجال”، مبرزة أن “من شأن مجال النباتات العطرية أن ينهض أكثر و أكثر بجهة مراكش – آسفي”.
وأوضحت أن “اختيار مراكش لاحتضان هذه التظاهرة الاقتصادية، يرجع لكون المدينة تتوفر على عدد من المختبرات و الشركات المتخصصة في مجال النباتات العطرية والطبية، خصوصا الشركات المصدرة لكافة بلدان العالم”، مشيرة إلى أنه “توجد على صعيد الجهة، أزيد من 60 شركة مرخصة، تعمل وفق المواصفات المطلوبة، بما يلبي حاجيات السوق المحلية والدولية”.
وأضافت السيدة فيلالي أن “هدفنا هو تشجيع هذه الشركات وخلق مناخ استثماري ينهض بهذا القطاع”.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة