الصويرة : الجماعة تنخرط في تشجيع الاستثمار لأجل تعزيز العرض الصحي بالمدينة.

الصويرة : الجماعة تنخرط في تشجيع الاستثمار لأجل تعزيز العرض الصحي بالمدينة.

-أسفي الأن
الصويرة
-أسفي الأن26 يوليو 2023آخر تحديث : الأربعاء 26 يوليو 2023 - 6:26 مساءً
1 7 - بعد شهور من التنسيق والعمل المشترك لكل من السيد أندريه أزولاي، مستشار صاحب جلالة الملك محمد السادس ، والسيد عادل المالكي، عامل إقليم الصويرة، والسيد طارق محمد عثماني، رئيس مجلس جماعة للصويرة، أعلنت مجموعة “أكديطال”، الرائدة في المجال الصحي بالقطاع الخاص في المغرب، عن أنها أتمت اتفاق الاستثمار لإنشاء مصحة التخصصات في مدينة الصويرة؛ وذلك بغية تلبية الاحتياجات الطبية المتزايدة في هذه المدينة وتوفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة.

وستشيد المصحة على قطعة أرضية تبلغ 3,000 متر مربع مع مساحة مبنية تبلغ 11,000 متر مربع، من المقرر أن تفتتح بحلول نهاية عام 2024.

وسيساهم إنشاء مصحة متعددة التخصصات، الذي يُعَدُّ استثمارا مهما في قطاع الرعاية الصحية في الصويرة، سيساهم في توفير فرص عمل جديدة، حيث ستُنشأ 250 وظيفة للكوادر الطبية المساعدة والإدارية.

وستقدم المصحة سعة استيعاب تصل إلى 122 سريرا ستوفر بيئة ملائمة للمرضى والأطقم الطبية وشبه الطبية، ستقدم إضافة نوعية لمدينة الصويرة في المجالات التالية:

ـ منصات تقنية متطورة: ستكون المصحة مجهزة بقاعات عمليات متطورة، ومركز شامل للتصوير الطبي (بما في ذلك الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي وفحص الثدي)، ومختبر تحاليل طبية عالية الدقة. وهذا يضمن تشخيصا دقيقا وتدخلات طبية فعالة.

ـ ‏قسم لعلاج الأورام: ستتضمن المصحة قسما مخصصا لعلاج وتشخيص السرطان، وسيكون مجهزا باثنين من الملاجئ للعلاج الإشعاعي ومستشفى يومي للعلاج الكيميائي. بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر أيضا العلاجات المستهدفة والعلاج المناعي، مما يوفر خيارات علاجية متقدمة.

ـ قسم القلب والشرايين: سيتمكن سكان الصويرة من الحصول على رعاية شاملة لأمراض القلب والشرايين من خلال إنشاء هذا القسم. بالإضافة إلى الاستشارات المتخصصة، ستضم الوحدة خدمة قسطرة حديثة ومتطورة لإجراءات طب القلب التدخلي. وهذا سيمكن إجراء تدخلات قلبية متقدمة، مما يوفر علاجا شاملا لأمراض القلب والشرايين.

ـ قسم الإنعاش: ستتوفر في المصحة وحدة إنعاش متعددة الاختصاصات موجهة بالخصوص للمرضى الذين خضعوا ‏ لعمليات جراحية دقيقة وكذلك للمرضى في حالة حرجة. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر خدمة إنعاش حديث الولادة مخصصة لرعاية الأطفال الخدج، مما يضمن تقديم رعاية متخصصة متناسبة مع احتياجاتهم الخاصة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة