كرمة بوشريط رمزٌ حي لتاريخ مدينة الجديدة

كرمة بوشريط رمزٌ حي لتاريخ مدينة الجديدة

-أسفي الأن
جهويات
-أسفي الأن2 سبتمبر 2023آخر تحديث : السبت 2 سبتمبر 2023 - 3:26 مساءً
373629978 6784973921554704 7923115099794127130 n -
تحمل مدينة الجديدة القديمة قرب البرانس بالمملكة المغربية العديد من القصص والتاريخ الغني الذي يروى عبر الأجيال. واحدة من أبرز الرموز التي تجسد هذا التاريخ هي شجرة كرمة بوشريط الشاهدة على أحداث وأوقات متعددة على مدى قرون، يعيش سكان المدينة وسط ذكرياتهم وحكاياتهم مع هذه الشجرة والمكان الذي تتواجد فيه.
★ التاريخ والأصل:
كرمة بوشريط واحدة من أقدم الأشجار بالمدينة ومن المعروف أنها نبتت قبل قرون عديدة، يرتبط اسمها بتاريخ مدينة الجديدة، حيث كانت هذه الشجرة محطًا للاحتفالات والاجتماعات الاجتماعية والدينية، يقال أن أسلاف السكان الحاليين استخدموا هذا المكان للاجتماعات القبلية والاحتفالات التقليدية.
★ المكان والتأثير:
تقع كرمة بوشريط بقلب المدينة القديمة، وتجذب الزوار والسكان على حد سواء، تحيط بها منطقة جميلة وتطل على البرانس الرائع، إن وجودها يعطي الزوار إحساسًا بالهدوء والاتصال بالطبيعة، لسكان المدينة تعبر هذه الشجرة عن وحدة الجالية وتجمع الأجيال المختلفة في قصصها وذكرياتها.
★ الحفاظ على التراث:
مع مرور الزمن، تعتبر كرمة بوشريط تراثًا حيًا يجب الحفاظ عليه، تجمع الجهود المحلية والوطنية للمحافظة على هذه الشجرة التاريخية والمكان الذي تتربع فيه، إن توثيق قصص السكان مع كرمة بوشريط يساهم في الحفاظ على تراث المدينة ونقله إلى الأجيال القادمة.
كرمة بوشريط ليست مجرد شجرة، بل هي جزء من تاريخ مدينة الجديدة القديمة، تجسد ذكريات السكان وتعبر عن تواصل الأجيال، يجب الاحتفاظ بهذا الرمز الحي والمكان الخلاب ليبقى شاهدًا على تراث المدينة ومستقبلها.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة