مهرجان و شارع مغلق

مهرجان و شارع مغلق

-أسفي الأن
الشأن المحلي
-أسفي الأن9 أغسطس 2024آخر تحديث : الجمعة 9 أغسطس 2024 - 8:43 مساءً
1 - عبد الإله الخضيري  *** لماذا لا يفكر المسؤولون، في مكان يحتضن المهرجانات ، سؤال جدي بما أن السنة الثقافية ، تعرف عدة مهرجانات يتم خلالها قطع شارع رئيسي شارع  مولاي يوسف،  مما يضطر السيارات الى دورة فلكية و اكتظاظ على مسار الكورنيش .

بناء خشبة و سط الشارع العام و إغلاقه على الأقل أسبوع،خصوصا مع إغلاق المدخل الوحيد أمام بنك المغرب الذي كان يصل أسفل المدينة بأعلاها في دقائق ، جعل أصحاب السيارات يحتاجون إلى قطع مسافة طويلة للوصول إلى البلاطو، مما يترتب عليه تلوث السيارات و خنق الشارع الوحيد الذي يطل على الكورنيش والذي يضيق من أحدى المقاهي ليصبح يؤدي إلى اتجاهين.

إن من يهندس الطرق و يضع إشارات المنع و الاتجاهات و إغلاق الشوارع ، يجب أن يفهم أن مدينة أسفي محاصرة و تحتاج إلى إعادة فتح طرق ممنوعة في اتجاه أحادي .

يزيد المشكل في الصيف و أيام المهرجانات ، التي يتم قطع شريان الطرق و يتسبب لزوار المدينة في إشكالية كبيرة هي التنقل بين أطرفها بسلاسة.

و يعاني أكثر، أصحاب الطاكسيات في حالة فراغ من المسافة الطويلة التي يقطعونها بدون زبائن ، و يعاني أكثر الزبناء من ارتفاع تكلفة المسافات الطويلة ، في حين ان النقطة التي يرغب الوصول اليها في وقت قصير و مسافة قصيرة ، يضطر إلى دفع أكثر و تعطيل مصالحه.

نعم من أجل جمالية أسفي،لكن ليس على حساب البيئة و جيوب المواطنين و جيوب أصحاب الطاكسيات خصوصا مع ارتفاع ثمن البنزين الذي يتحرك في اتجاه واحد ارتفاع الأسعار.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة