الحسين شاينان عامل عمالة إقليم أسفي رجل المرحلة بامتياز

الحسين شاينان عامل عمالة إقليم أسفي رجل المرحلة بامتياز

-أسفي الأن
الشأن المحلي
-أسفي الأن9 سبتمبر 2024آخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 4:35 مساءً
44 - عبد الهادي احميمو ** فكما دأبت جريدة “ الحياد بريس ” استقراء الرأي على مستوى اقترابها من مجموع الفعاليات بمختلف مجالات اهتماماتها، وبجميع أنحاء الإقليم ، وجست نبض ساكنة الإقليم من أجل الوصول إلى اختيار بعض الشخصيات التي ساهمت في تنمية الإقليم كل من موقعه، وبعد البحث الدقيق ، والمتأني وضعنا اليد على رجل المرحلة.

فرجل المرحلة بدون منازع، كان رجلا شجاعا مبادرا طموحا صبورا مثابرا مكابد ذو نفس طويل بذاكرة تكاد لا تنسى قيد أنملة، باختصار هو السيد عامل الإقليم.

من نافلة القول التأكيد على أن السيد العامل الحسين شاينان يباشر مهامه بخطى ثابتة ومدروسة لإيجاد حلول عملية وفعالة لكل الاكراهات العالقة ، ويسعى دائما من أجل استكمال المقومات التنموية والعمرانية التي تجعل من الإقليم قطبا حقيقيا على صعيد الجهة والمملكة بشكل عام.

فقد انبثقت تلك النظرية بعد التجربة وإبان تشخيصٍ دقيق للأوضاع بالإقليم وذلك في سبيل تأهيل القضايا الكبرى داخل الإقليم  لسياسة جديدة ترتكز على القرب من المواطنين وإشراكهم في عملية التدبير، كالقضايا الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعيّة و الرياضية ..

وقد تعرض هذا المفهوم بعد الإعلان عنه للعديد من التعديلات عن طريق مجموعة من المبادرات الوطنية، وهو قابل للتعديل وفقا لما تقتضيه المتغيرات التي تطرأ على الساحة المحلية والإقليمية ، وتهدف تلك التعديلات إلى تأهيل آليات السلطة وذلك عن طريق تقاطعها مع النماذج الفكرية الكلاسيكيّة العاجزة عن مقاومة كافة المتغيرات التي ترتبط بجلب الاستثمار وتحقيق متطلبات المواطنين.

2 1  -

وما انخراطه في سلسلة من الأوراش الواعدة والمشاريع المهيكلة الرامية إلى إرساء مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي يواكبها جلالة الملك صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لخير دليل على تفانيه في خدمة رعايا صاحب الجلالة في هذا الإقليم العزيز على المغاربة كافة إنه إقليم حاضرة المحيط .

فمنذ تعيينه عاملا على إقليم أسفي فقد حرك عجلة التنمية بالمنطقة وأحدث تنمية اقتصادية واجتماعية متكافئة على المستوى الإقليم .

الحسين شاينان جاء طبقا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى ترسيخ سياسة اللا تمركز الإداري وبناء إدارة القرب من قاطني هذا الإقليم، عمل السيد عامل إقليم أسفي وبكل جد وإخلاص ونكران الذات صحبة فريقه من الموظفين الأكفاء على وضع إستراتيجية بنيوية قوامها خدمة الساكنة في إطار المساواة وتكافؤ الفرص.

فمنذ تعيينه على رأس هذا الإقليم الذي كان في حاجة إلى رجل بمواصفات مثل هذا الرجل ، وبفضل الإرادة القوية والإصرار على التعاون والتآزر بين جميع الفاعلين من سلطات محلية ومنتخبين ومجتمع مدني، فقد شهد إقليم أسفي تدشين وإعطاء انطلاقة وبرمجة مشاريع وأوراش كبرى هادفة، قادرة على تغيير المعالم الاساسية الكبرى للقلب النابض لهذا الاقليم الفتي الذي تحول الى ورش تنموي كبير ومفتوح ..

hq720  -

هذا الرجل المتفاني في عمله الذي لا يفارق سيارته في كل المحطات التي تتطلب حضوره الشخصي و تتبعه لجميع المشاريع التنموية، لمتابعة السير العادي بها، واهتمامه الكامل لتتبع هذه الاوراش التنموية الكبرى لكي يلعب هذا الاقليم دوره كاملا غير منقوص على الصعيد الجهوي والوطني.

 

عامل عمالة اقليم أسفي الحسين شاينان مباشرة بعد تعيينه عاملا على الإقليم ، أبان الرجل عن حنكة لم يشهدها الأسفيون من قبل، فلأول مرة رأوا المسؤول الأول بالإقليم “كيشفوه  يتفقد جميع الأوراش ليل نهار بدون بروتوكول” كل هذا رصدته فعاليات المجتمع المدني والساكنة ، والصحافة المحلية بإقليم أسفي ، أو حاضرة المحيط كي لا يقول البعض أننا نجامل عامل الإقليم ، لكن من يعرف تاريخ هذا العامل ، يمكنه بكل ارتياح أن يعلن أن ما قام به الرجل جزء من عمله بعيدا عن الاستعراض.

هو العامل الذي خلق الحدث بالمنطقة ذو الكاريزما الأمنية الذي يحب أن يستمع أكثر مما يتكلم، الهادئ الطباع، ليس بالشخص الذي ينتشي بالبقاء في المكاتب المكيفة ، فهو يترجل من مكتبه متدخلا في كل طارئ يستحق التدخل. وخير دليل على دلك ما وقع مؤخرا بإحدى محطات البنزين عند إحتراق حافلة للنقل ،ليظهر فجأة من الأولين عند الحادث .حتى أن الصحف البعض  وصفته ب “القطار المكوكي”، توصيفا لرجل لا يمنح هامشا للتردد ولا للتراجع.

FB IMG 1667603576188  -

إنه رجل الحوار والقرب من المواطن فمنذ تعيينه على رأس الإقليم و هو في الميدان يعمل بنية صادقة يوجه التعليمات و النصيحة رجل المرحلة بامتياز كان سند قوي لكل من طرق بابه في تنزيل رؤيته التنموية على ارض الواقع رجل يحب الخير لحاضرة المحيط و له أهداف تنسجم مع تطلعات الساكنة ستسجل لا محالة في سجل تاريخ أسفي .

فالكل يشهد على خلقه النبيل وقربه للمواطن وحله معظم المشاكل العالقة بالإقليم، بدليل أن الساكنة استحسنت تعامله الذي غير فعلا الصورة النمطية التي كانت معلقة على وجه العمال عموما .

هكذا ، كان مجيئه الى المنطقة التي عرفت بداية تحول في تاريخ هذا الإقليم ، لقد جعل المواطن الأسفي يدرك بكل قوة بأن عودة الأمان والرفاهية إلى إقليم أسفي .

رهين بتضافر جهود الجميع… فاليد الواحدة مهما كانت قوية وحازمة فإنها لا تصفق

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة