جمعية بشائر الخير تنظم حملة تحسيسية لفائدة متعلمات الفقيه الجزولي

جمعية بشائر الخير تنظم حملة تحسيسية لفائدة متعلمات الفقيه الجزولي

2019-03-10T21:22:49+01:00
مع الجماعات
10 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 10 مارس 2019 - 9:22 مساءً

رشيد كندي/ سبت جزولة** استطاعت جمعية بشائر الخير /آسفي حجز مكان لها ضمن النسيج الجمعوي المحلي بفضل تبنيها لمقاربة تعتمد على برمجة أنشطة في مختلف المجالات و الحقول و استهداف شرائح و نخب متعددة.
الجمعية التي تتخد من دار الشباب سيدي واصل مقرا لها. رأت النور يوم 28/09/2018 و حلت ضيفة على فعاليات الأسبوع الثقافي الذي نظمته الثانوية الإعدادية الفقيه الجزولي لتأطير حملة تحسيسية توعوية لفائدة متعلمات المؤسسة.
وفي كلمتها الترحيبية التي وجهتها للناشئة الجزولية ، قالت كلثوم بورزامة رئيسة “بشائر الخير” أن التربية السليمة الحديثة تقتضي تظافر الجهود من أسرة و مؤسسات تعليمية و مرافق شبابية و أن جمعيات المجتمع المدني مطالبة بتأطير الشباب و استمالته للفعل الجمعوي و دعوته للانخراط في كل المبادرات الجادة.
و في تفاصيل العملية التحسيسية التي جرت أمسية الأربعاء 6مارس2019.ذكرت الشابة كلثوم بورزامة … إناث الأوليات؛ الثانيات و الثالثات بأن المرحلة الحالية تتطلب منهم إيلاء عناية قصوى للدراسة و فعل التعلم و أنه يجب التعامل مع فترة المراهقة بحكمة و عدم مصاحبة رفيقات السوء و تخصيص وقت الفراغ للمطالعة الحرة و الكتابة الأدبية فضلا عن استشارة الآباء و الأمهات و ذوي الاختصاص.
و في نهاية هذا النشاط …أهدى السيد عزيز عدادي مدير المؤسسة شهادة تقديرية لرئيسة البشائر.
تجدر الإشارة إلى أن الجمعية المسفيوية الحديثة العهد بالميدان؛ سبق لها أن نظمت في وقت سابق الملتقى الاول للفيلم القصير بمدينة الثقافة و الفنون بآسفي الأحد 25نونبر 2018.و ذلك بتعاون مع المديرية الإقليمية للثقافة.
الملتقى عرف عرض أفلام قصيرة :
شمس منتصف الليل، الكواليس و المجنون التي أخرجها ياسين سميح.
ذات الجمعية أشرفت على تنظيم صبيحة تربوية لفائدة الاطفال بمدينة الثقافة و الفنون في 27/01/2019 . علما أن آخر ظهور للبشائر كان في فبراير الماضي على هامش تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية و ذلك بدار الشباب سيدي واصل.بآسفي.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات