النقل المدرسي بجماعة لمعاشات

النقل المدرسي بجماعة لمعاشات

-أسفي الأن
2019-01-14T08:04:05+01:00
مثبتمع الجماعات
-أسفي الأن16 سبتمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 8:04 صباحًا
 -

لقد مر أسبوعان عن انطلاق الموسم الدراسي لكن مع الاسف الشديد يبدو ان حافلات النقل المدرسي لإعدادية هارون الرشيد بجماعة المعاشات لم تبارح مكانها منذ انتهاء السنة الدراسية المنصرم لأسباب يجهلها الجميع وأخص بالذكر اباء وأولياء التلاميذ الذين أصبحوا يعيشون محنة كبيرة بإرسال بناتهم وأبنائهم إلى المدرسة ولا سيما أن معضمهم يقطنون داخل مداشر تتجاوز 6 كلمترات عن الطريق العام،ومن هنا تنطلق السنة الدراسية مصحوبة بأكبر تخوف يعيشه الاباء وهو انقطاع النقل بشكل مفاجئ والغريب في الامر ان لحد الان لم يفسر احد السبب وراء هذا التأخير أو إلى متى سيدوم؟و #هل_مازالت_الجماعة_تتبناه؟
أم #هل_الجمعية_التي_أسسوها_هي_من_تتحكم_في_زمام_الامور؟
أسئلة عديدة عديدة تطرح نفسها من صلب الواقع المرير،لكن مع الاسف من يتحمل مشقة الإجابة عنها؟ ولا سيما ان هناك إشاعات كتيرة تروج والتي نرجوا من الله ان لا تتحول الى حقيقة.

ان التعليم داخل الجماعة يعاني الكثير من العشوائية والتهميش الممنهج والمدروس،فللأسف الشديد لا بنيات تحتية ولا مرافق صحية ولا تعليم في المستوى.فبعد ما تم إقصاء الجماعة من الإستفادة من البرنامج الوطني تيسير يبدو أن الدور حان على النقل المدرسي،وعلي كا يبدو انها احدى الحيل من أجل ضغط مسبق على آباء واولياء الثلاميذ في اطار الترهيب النفسي قبل ان يتم زف خبر إلغاء مجانيته وفرض ثمن يفوق قدرة الأغلبية ليوافق الاباء دون تردد بعد هذا العناء والتأخير المبرمج والمقصود(هذا من وجهة نظري).

فمن العيب والعار ان يعيش ابناء المنطقة هذا الوضع وجماعتنا من بين اكبر الجماعات التي تتوفر على موارد وتروات مهمة تكفي لتغطية كل دوار بحافلة نقل خاصة مع تحمل كافة المصاريف المترتبة لسنين عديدة ناهيك عن ما يصرف في السهرات الماجنة فتكلفة احداهن كافية لتدبير النقل علي مدار السنة.

لهذا فإن بعض المداشر سيوقفون أبناءهم عن الدراسة وعلى ما يبدو أن هذا القرار سيعمم على كافة الدواوير ليتركو لهم المدرسة فارغة،كما أن هناك أنباء عن جمعيات محلية وإقليمية تتدارس الموضوع وتأخد على عاتقها الترافع وإتخاد كافة الاجراءات اللازمة بكل الاشكال التي يخولها القانون المؤطر من أجل ايقاف هذا العبث واللا مبالاة في اطار ماجاء في خطابات صاحب الجلالة نصرة الله وأيده في هذا الصدد.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات