المكتب الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان باليوسفية يرفض التنقيل المشبوه لطبيبة مختصة في أمراض النساء والتوليد

المكتب الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان باليوسفية يرفض التنقيل المشبوه لطبيبة مختصة في أمراض النساء والتوليد

-أسفي الأن
2019-12-13T12:13:47+01:00
بـــــــــــــلاغ
-أسفي الأن13 ديسمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 12:13 مساءً
 - توصل المكتب الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان في إقليم اليوسفية، بمعلومات موثوقة تفيد بأن طبيبة مختصة في أمراض التوليد والنساء بالمستشفى الإقليمي لالة حسناء، حصلت على تنقيل مؤقت إلى مدينة الدار البيضاء بمبرر «المصلحة” خارج الحركة الانتقالية، ودون احترام التسلسل الإداري في تجاوز تام للقوانين المعمول بها من جهة، ومن جهة ثانية دون مراعاة الخصاص المهول في الموارد البشرية بالمستشفى الإقليمي لالة حسناء وخاصة بدار الولادة التي أصبحت محطة عبور لتحويل العديد من الحالات نحو المستشفى الجامعي محمد السادس.
فبعد أن استبشرت ساكنة الاقليم خيرا بقدوم طبيبة جديدة لتعويض الطبيبة المنقلة مند أكثر من سنتين لأسباب صحية، ها هي اليوم تصدم بقرار التنقيل المريب، الذي يستهين بالمصلحة العامة للمواطنين والمواطنات بإقليم اليوسفية، كما أن طريقة التنقيل المشبوهة تثير أكثر من علامة استفهام حول العدالة المجالية في توزيع الأطباء بالمغرب، اذ لا يعقل أن يتم تنقيل طبيبة من إقليم فقير ومهمش إلى مدينة مثل الدار البيضاء بدعوى المصلحة؟ !!
على هذا الأساس فإن الفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان باليوسفية:
 يحتــــــج: على مسؤولي وزارة الصحة لاتخاذهم هذا القرار المجحف في حق إقليم اليوسفية.
 يديــــــن: سياسة التهميش التي تطال اقليم اليوسفية من خلال مثل هذه الممارسات المطبوخة.
 يرفض: رفضا باتا عملية التنقيل المذكورة دون تعويضها…
 يعبــــــر: عن استعداده الكامل للقيام بكافة الاشكال النضالية المخولة له قانونيا من أجل الدفاع عن حق المواطنين والمواطنات بالإقليم في الصحة.
 يقـــــرر: مراسلة كل من وزير الصحة وعامل الاقليم في هذا الموضوع.
 يدعــــو: كافة الفاعلين في المجتمع المدني بالإقليم إلى الاستعداد من أجل وقف عملية إفراغ المستشفى الإقليمي لالة حسناء من الأطر الصحية.
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات