بلاغ توضيحي

بلاغ توضيحي

-أسفي الأن
2020-01-14T22:25:17+01:00
تربية وتعليم
-أسفي الأن14 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 10:25 مساءً
4444444 - توصلت جريدة أسفي الأن الإلكترونية ببلاغ توضيحي من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي // هدا ما جاء به

تبعا للتداعيات الإعلامية دات الصلة بتداول فيديو على بعض صفحات التواصل الاجتماعي و بإحدى الجرائد الورقية الوطنية .تظهر من خلاله مسيرة مؤسسة أندري دوشيني الخصوصية بأسفي .وهي تقف على شرفة بساحة المؤسسة وتلقي بقطع الحلوى على التلاميذ المتواجدين أسفل الساحة الدين يتدافعون مع بعضهم البعض من أجل الحصول عليها .بادرت المديرية الإقليمية بتكليف لجنة للتقصي والبحث حول هده الواقعة والاستماع لمختلف الأطراف المعنية بها بالمؤسسة المذكورة ،وقد خلصت المديرية الإقليمية ان الامر يتعلق بنشاط تربوي وفقرة ترفيهية تسمى   trap bonbon  أقيمت بنفس المؤسسة احتفالا بذكرى عاشوراء لسنة 2017 بالصفحة، وأن الفيديو موضوع الضجة يعود لأزيد من سنتين سابقتن. وهو منشور مند 07اكتوبر 2017 بالصفحة التواصلية الخاصة بمؤسسة اندري دوشيني الخصوصية بأسفي على الفيسبوك، كما ان مسيرة المدرسة المعنية لم تكن في نيتها الإساءة نهائيا لاحد بقدر ما كانت رغبتها تتجلى في اسعاد الأطفال.

هدا وقد خلصت الديرية الإقليمية إلى ان هدا الموضوع تم تضخيمه إعلاميا بما لا يستحق بالنظر الى المنتوج والمجهود المبذول بالمؤسسة. وبالرغم من دلك سنعمل على إشعار السيدة مسيرة هده المؤسسة كتابة. بتفادي مثل هدا الأسلوب مستقبلا تجنبا لأي تأويل سلبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات